جوالات وان بلس

مراجعة مواصفات وسعر هاتف OnePlus 6T : هل يستحق الترقية؟

تحرص شركة ون بلس على إطلاق اثنين من هواتفها الرائدة الجديدة كل عام، وبالنسبة إلى العلامة التجارية فإن إطلاق هاتفين رائدين في عام واحد لا يؤدي إلى أداء باهر في كثير من الأحيان وذلك لعدم وجود تقنيات جديدة كافية لإطلاق هاتف جديد، وأطلقت الشركة هاتفها الذكي OnePlus 6T بعد مرور 6 أشهر فقط من إطلاقها هاتفها الرائد OnePlus 6.

وجاء هاتف OnePlus 6 بتصميم زجاجي ممتاز، بطارية قوية، واجهة مستخدم نظيفة ومٌرتبة، وغيرها من الميزات القوية، فهل سنجد مزيد من الميزات في هاتف OnePlus 6T الجديد؟ ذلك ما سنتعرف عليه سويًا من خلال مراجعة مُفصلة للهاتف نستعرض فيها المواصفات والسعر إلى جانب أهم الميزات والعيوب لمساعدتك على اتخاذ القرار الشرائي السليم.

مراجعة مواصفات وسعر هاتف OnePlus 6T

التصميم

تصميم هاتف OnePlus 6T
تصميم هاتف OnePlus 6T

لم يختلف هاتف OnePlus 6T كثيرًا عن تصميم هاتف OnePlus 6 ولكن هناك عدد قليل من التغييرات الجديرة بالاهتمام والتي تم تطبيقها بشكل جيد، يأتي الهاتف بتصميم زجاجي من الأمام والخلف مع لونين الأسود المطفي والأسود اللامع وربما تقوم الشركة بإطلاق ألوان أخرى مثل الأحمر والأبيض كما هو الحال مع الأجيال السابقة من أجهزة ون بلس ولكن لا توجد أخبار حتى الآن.

ويوفر الهاتف للمستخدم الراحة عند الاستخدام لكونه سهل الحمل، وتبلغ أبعاد الهاتف 157.5 في 74.8 في 8.2 ملم لذا فالهاتف ليس كبيرًا للغاية، مما يجعله مناسب لراحة اليد.

تصميم هاتف OnePlus 6T 2ومن الجزء الخلفي من الهاتف فيبدو واضحًا نسبيًا حيث تحرك قارئ بصمات الأصابع إلى أسفل الشاشة لذا ستجد فقط كاميرا خلفية مزدوجة من الجزء الخلفي وباقي الجزء فارغ مما يساهم في الشعور بالراحة في اليد.

الحواف في هاتف OnePlus 6T 2ومن الحافة اليمنى للهاتف يوجد زر تشغيل الهاتف وهو أحد الخيارات المتاحة أمامك لإضاءة شاشة القفل الخاصة بالهاتف كما يمكنك أيضا النقر المزدوج على الشاشة ومن أعلى يوجد شريط تمرير ون بلس المميز الذي يسمح لك بكتم الصوت الخاص بهاتفك بنقرة واحدة.

الحواف في هاتف OnePlus 6Tومن الناحية اليسرى نجد زر التحكم في صوت الهاتف ومن الجزء السفلي نجد منفذ USB-C إلى جانب 2 مكبر صوتي استريو.

منفذ usb في هاتف OnePlus 6T 2وقد ألغت الشركة منفذ سماعات الرأس التقليدي والذي أزعج مستخدمي ون بلس ولكن توفر الشركة بدلا من ذلك محول يمكنك استخدامه لتحويل منفذ USB-C إلى منفذ 3.5 ملم لتركيب السماعات السلكية.

منفذ usb في هاتف OnePlus 6Tويعتبر قرار إلغاء منفذ سماعات الرأس التقليدية قرار غريب خاصة وأن الشركة كانت تحقق مبيعات عالية لتمسكها بذلك المنفذ في الوقت الذي تقوم معظم الشركات المنافسة لها بإلغاء ذلك المنفذ، فإذا كنت تمتلك سماعات رأس لاسلكية فلن تواجه مشكلة في إلغاء منفذ السماعات التقليدي.

الشاشة

مراجعة مواصفات وسعر هاتف OnePlus 6T : هل يستحق الترقية؟تعتبر مواصفات الشاشة من أهم التغييرات التي جاء بها الهاتف حيث جاء الهاتف بشاشة بدون حواف تقريبا مع تقليص حجم النتوء العلوي بالشاشة مما يعني أنه يستهلك مساحة صغيرة نسبيا مع وجود شاشة أكثر في أعلى يمين ويسار الهاتف.

الشاشة 2 في هاتف OnePlus 6Tوتأتي الشاشة من نوع الـ AMOLED بحجم 6.41 بوصة ولكن نظرًا لكون حجم الهاتف ليس كبير بالنسبة لحجم الشاشة فقد لا يبدو الهاتف بشاشة كبيرة عندما يكون في يدك أما نسبة ارتفاع إلى عرض الهاتف فتأتي بنسبة 19:5:9 مما يعني أنه يوفر شاشة أطول من بعض الهواتف الأخرى.

البصمة في هاتف OnePlus 6Tومن حيث دقة الشاشة فتقدم دقة 1080 في 2340 بيكسل مع 402 بيسكل لكل إنش ولكون الشاشة من الـ AMOLED فستحصل على ألوان نابضة بالحياة، ومن أهم الميزات التي جاء بها الهاتف دمج قارئ بصمات الأصابع مع الشاشة وتلك التقنية الجديدة بدأنا نشاهدها في مزيد من الهواتف الذكية بما في ذلك Oppo Find X، Vivo Nex وHuawei Mate 20 Pro، ولا تزال شركة سامسونج تحاول تطبيق تلك التقنية، ومع هاتف OnePlus 6T يمكنك تفعيل ميزة فتح الشاشة ببصمة الوجه كما يمكنك الدمج بين بصمة الوجه وبصمة الإصبع وحينها يكون وقت الاستجابة شبه فورية.

عمر البطارية

البطارية في هاتف OnePlus 6T
البطارية في هاتف OnePlus 6T

من المرجح أن شركة ون بلس قد قامت بالاستغناء عن منفذ السماعات التقليدي لكي تتمكن من تحسين عمر البطارية في هاتفها الجديد، وتتمتع هواتف ون بلس السابقة بعمر بطارية جيد للغاية ولكن من المرجح أن يكون OnePlus 6T أفضل من أي وقت مضي، فمع استخدام الهاتف يُمكن للبطارية منحك يوم كامل مع الاستخدام من خلال شحنة واحدة وفي بعض الأوقات يفيض حتى اليوم التالي.

والبطارية بسعة 3700 ميلي أمبير/ساعة وهي قفزة قوية حيث تبلغ سعة البطارية في هاتف OnePlus 6 3300 ميلي أمبير/ساعة، ويدعم الهاتف ميزة الشحن السريع ولكنه لا يدعم ميزة الشحن اللاسلكي.

قد يهمك قراءة هذا المقال : مقارنة بين افضل 10 جوالات من حيث البطارية

الكاميرا

الكاميرا في هاتف OnePlus 6T
الكاميرا في هاتف OnePlus 6T

يأتي هاتف OnePlus 6T بكاميرا خلفية مزدوجة بدقة 16 + 20 ميجابيسكل وفتحة عدسة واسعة الزاوية بفتحة f/1.7 وتدعم الكاميرا ميزة المثبت البصري إلى جانب دعم الصور البانورامية ووضع Nightscape.

وواجهة تطبيق الكاميرا مليئة بالميزات حيث تمكنك من الوصول السريع إلى العديد من الأدوات المفيدة مثل Google Lens، الفلاش، المؤقت الذاتي، التحكم في نسبة الارتفاع إلى العرض، والمعاينة التلقائية للصورة.

وتوفر الكاميرا الخلفية أداء مميز في الإضاءة الجيدة ولكن جودة الصورة تتأثر عند التكبير لاسيما في ظروف الإضاءة المنخفضة وقد تقوم الشركة بحل ذلك في تحديث قادم، ولكن بشكل عام كان أداء الكاميرا جيد، ومن الناحية الأمامية يحتوي الهاتف على كاميرا أمامية بدقة 16 ميجابيسكل وفتحة عدسة f/2 وتقدم أداء جيد عند التقاط صور السيلفي، أما من حيث دقة الفيديو فيمكنك تسجيل مقطع فيديو بدقة 4K.

قد يهمك قراءة هذا المقال : مقارنة بين افضل 10 جوالات من حيث الكاميرا

نظام التشغيل وواجهة المستخدم

واجهة المستخدم هاتف OnePlus 6T
واجهة المستخدم هاتف OnePlus 6T

يعمل هاتف OnePlus 6T بنظام التشغيل أندرويد 9 باي مع واجهة التشغيل OxygenOS الخاصة بشركة ون بلس والتي تجلب مزيد من الميزات إلى هاتفك.

 

نظام التشغيل هاتف OnePlus 6Tوتشير شركة ون بلس أن التطبيقات تعمل بشكل أسرع على هاتفها الذكي الجديد بفضل ميزة Smart Boost والتي تُخزن بيانات التطبيقات التي تستخدمها كثيرًا مما يجعلها تعمل بشكل أسرع من 5 إلى 20%، وهناك بعض الإيماءات التي يمكنك الاستفادة بها لتعزيز تجربة استخدامك للهاتف حيث يمكنك قفل شاشة الهاتف بالنقر المزدوج في أي مكان على الشاشة الرئيسية، كما يمكنك النقر على الشاشة بثلاثة أصابع في نفس الوقت لالتقاط لقطة لشاشة هاتفك.

الأداء

يعمل هاتف OnePlus 6T بأحدث معالج من تطوير شركة كوالكوم Snapdragon 845 والذي يوفر أداء قوي للهاتف، ويعمل الهاتف بذاكرة وصول عشوائي 6/8 جيجابايت رام مع ذاكرة تخزين داخلية 128/256 جيجابايت.

فسواء كان الأمر يتعلق بالألعاب أو تعدد المهام بين التطبيقات فيوفر لك الهاتف بفضل المعالج القوي أداء متميز، وعلى منصة Geekbench 4 حصل الهاتف على 8461 درجة ويعتبر أمر جيد ولكنه ليس الأفضل فهناك هواتف مثل Mate 20 تكسر حاجز الـ 10000 درجة، ولكن لن تلاحظ ذلك في الاستخدام اليومي فعند تشغيل الألعاب ومشاهدة مقاطع الفيديو على الهاتف كان كل شيء على ما يرام.

سعر الهاتف وموعد طرحه في الأسواق

من المقرر طرح الهاتف في الأسواق العالمية ابتداء من 6 نوفمبر، وستتمكن من شراء الهاتف بسعة 6 جيجا رام و 128 جيجا تخزين داخلي مقابل 549 دولار وعند شرائك لنفس سعة التخزين ولكن مع ذاكرة وصول عشوائي 8 جيجابايت رام سيكلفك الأمر 579 دولار أما إذا قمت بشراء نسخة الهاتف بذاكرة 256 جيجابايت سيكلفك الأمر 629 دولار.

أهم الميزات

  • تصميم متطور.
  • عمر بطارية طويل.
  • كاميرا خلفية قوية

أهم العيوب

  • لا يوجد منفذ سماعات الرأس 3.5mm.
  • لا يوجد شحن لاسلكي.
  • فقدان الشاشة لدقة QHD.

هل يستحق الشراء؟

بالطبع يستحق الشراء، فيعتبر هاتف OnePlus 6T من أهم الهواتف التي أطلقتها شركة ون بلس حتى الآن، فإذا كنت تبحث عن هاتف ذكي متطور بأسعار معقولة فيمكنك شراء الهاتف بسعر مناسب مقارنة بأسعار الهواتف الأخرى التي تتجاوز الـ 749 دولار، وعند شرائك للهاتف ستحصل على شاشة كبيرة الحجم، بطارية ضحمة، قارئ بصمات أصابع مدمج بالشاشة يوفر استجابة فورية إلى جانب كاميرا خلفية مزدوجة توفر أداء جيد، أما عن عيوب الهاتف فهي ليست عيوب جوهرية مقارنة بالسعر التي تطرحه به الشركة.

كان ذلك مراجعة مُفصلة لمواصفات وسعر هاتف OnePlus 6T وما إذا كان يستحق الشراء، شاركنا برأيك حول الهاتف من خلال التعليقات بالأسفل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى