جوالات هواوي

مراجعة أولية لمواصفات وسعر هاتف هواوي ميت 20 Huawei Mate

منذ أن أطلقت شركة هواوي هاتفها الذكي Mate 9 بشاشة كبيرة الحجم أصبح ذلك المنهج الذي سارت هواوي على نهجه، فمنذ ذلك الوقت وأصبحت الهواتف التي تطلقها الشركة بشاشة كبيرة الحجم، بطارية قوية، وكاميرا قوية، وعند إطلاقها لجوال هواوي ميت 20 مؤخرًا جاء بمواصفات قوية تجعله قادر على منافسة أهم الهواتف الذكية الرائدة.

يأتي جوال هواوي ميت 20 بشاشة كبيرة الحجم من الـ IPS مسطحة مع دقة Full HD + مع ماسح بصمات الأصابع في الواجهة الخلفية أسفل الكاميرا الخلفية المكونة من 3 عدسات وفلاش مميز وغيرها من المواصفات القوية التي سنستعرضها خلال المقال الذي يتناول مراجعة أولية لمواصفات وسعر هاتف هواوي ميت 20.

مراجعة أولية لمواصفات وسعر جوال هواوي ميت 20 Huawei Mate

  • التصميم

هواوي ميت 20تشترك معظم الهواتف الذكية التي تم طرحها خلال العام الجاري بوجود نتوء علوي أعلى الشاشة مع شاشة تهيمن على معظم الواجهة الأمامية وذلك ما جاء به تصميم الهاتف الذكي  هواوي ميت 20 Huawei Mate، وحرصت الشركة على تصميم هاتفها الذكي الجديد بهيكل معدني وتصميم زجاجي خلفي، ومن الناحية الخلفية نجد مربع يحتوي على ثلاث كاميرات بالإضافة إلى فلاش أحادي وأسفله قارئ بصمات الأصابع مع شعار هواوي بالأسفل، ومن الواجهة الأمامية نجد نتوء علوي مع شاشة تغطي معظم الواجهة الأمامية،

ويأتي الهاتف بألوان مميزة لون الشفق، الأسود إلى جانب الأزرق، ويبلغ وزن الهاتف 188 جرام أما أبعاد الهاتف فتقدر بـ 77.2 في 158.2 في 8.3 ملم، وحرصت الشركة على جعل تصميم الهاتف سلس لا ينزلق من المستخدم ويكون سلس عند الإمساك به بيد واحدة.

  • الشاشة

الشاشة في هواوي ميت 20تبلغ حجم شاشة هاتف هواوي ميت 20 : 6.53 إنش مع نتوء علوي وبدقة وضوح Full HD + بدقة 1080 في 2244 بيكسل وكثافة البيكسلات 381 بيكسل لكل إنش مع دعم معيار HDR 10.

  • أداء المعالج

حرصت هواوي على دمج أحدث معالجها المتطورة في هاتفها الذكي الجديد Huawei Mate 20 والذي يعمل بمعالج Kirin 980 والمكون من تقنية 7 نانونتر المتطورة والتي توفر أداء أفضل بنسبة 75%، والمعالج مدمج معه رقاقة ذكاء اصطناعي لتشغيل التطبيقات بشكل أسرع.

ويعمل هاتف هواوي ميت 20 بذاكرة وصول عشوائي 4/6 جيجابايت إلى جانب ذاكرة تخزين داخلية 128 جيجابايت ويدعم الهاتف بطاقات الذاكرة الخارجية لحجم 256 جيجابايت.

  • الكاميرا

الكاميرا في الشاشة في هواوي ميت 20يتميز هاتف هواوي ميت 20 بمواصفات الكاميرا المتقدمة حيث تأتي الكاميرا الخلفية بثلاثة عدسات متطورة من تطوير شركة Leica العالمية وبدقة 12/8/16 ميجابيكسل مع دعم تقنيات الذكاء الاصطناعي التي تقوم بضبط إعدادات الكاميرا تلقائيًا وفقًا للعنصر داخل الكادر، ومن الناحية الأمامية نجد كاميرا أمامية بدقة 24 ميجابيكسل.

قد يهمك قراءة هذا المقال: مقارنة بين افضل 10 جوالات من حيث الكاميرا

  • نظام التشغيل

نظام التشغيل في الكاميرا في الشاشة في هواوي ميت 20يعمل هاتف هواوي ميت 20 بنظام التشغيل أندرويد 9 باي مع واجهة هواوي EMUI 9.0.0.

  • البطارية

مراجعة أولية لمواصفات وسعر هاتف هواوي ميت 20 Huawei Mateيعمل هاتف Huawei Mate 20 ببطارية بسعة 4000 ميلي أمبير/ساعة مع دعم تقنية الشحن السريع.

قد يهمك قراءة هذا المقال: مقارنة بين افضل 10 جوالات من حيث البطارية

  • السعر وموعد الإصدار

لم تكشف شركة هواوي بعد عن موعد إطلاق هاتفها الذكي هواوي ميت 20 ومن المتوقع أن يتوفر الهاتف مقابل 800 يورو.

الخلاصة

جوال هواوي ميت 20تقدم شركة هواوي في هاتفها الذكي الجديد هواوي ميت 20 العديد من الميزات المنوعة بما في ذلك الشاشة الكبيرة، الأداء القوي، البطارية القوية، إلى جانب قدرات الكاميرا الخلفية والأمامية المميزة، فإذا كنت تبحث عن هاتف ذكي جديد للشراء فيعتبر هاتف Huawei Mate 20 خيار مميز إليك إذا كنت تبحث عن هاتف رائد يحتوي على أهم الميزات المتوفرة في بقية الهواتف الذكية المطروحة في الأسواق، ولكن من أهم عيوب الهاتف عدم دعمه لمعيار مقاومة الماء والغبار كما أن الشاشة مصنوعة من الـ IPS بدلًا من الـ AMOLED الذي يوفر ألوان أكثر واقعية والقرار الشرائي يعود إليك في النهاية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى