جوالات هواوي

مراجعة مواصفات وسعر هاتف هواوي ميت 20 x :هل يستحق الشراء؟

هواوي ميت 20 x ، كشفت شركة هواوي خلال مؤتمرها الضخم الذي أقيم في مدينة لندن مؤخرًا عن ثلاث هواتف ذكية جديدة بميزات تنافسية تجعلها قادرة على منافسة أحدث هواتف سامسونج وأبل، ومن أهم الهواتف التي أطلقتها هواوي ميت 20 x ومخصص لمحبي الألعاب.

ويمتلك جوال هواوي ميت 20 x  أكبر شاشة هاتف ذكي من تطوير هواوي على الإطلاق، مع كاميرا خلفية ثلاثية العدسة ومكبرات صوت مزدوجة إلى جانب قلم ذكي جديد يشبه الذي يأتي مع سلسلة هواتف جالكسي نوت الشهيرة، وخلال المقال نستعرض مراجعة أولية لتصميم ومواصفات هاتف هواوي ميت 20 x إلى جانب موعد الإطلاق والسعر المتوقع عند الإطلاق.

مراجعة مواصفات وسعر هاتف هواوي ميت 20 x :هل يستحق الشراء؟

  • التصميم

هواوي ميت 20 X
تصميم هاتف Huawei Mate 20 X

يأتي هاتف Mate 20 X بتصميم مميز زجاجي يوفر للمستخدم إمكانية التحكم بالهاتف بيد واحدة، فهو غير قابل للانزلاق كما أنه مضاد للبصمة مما يمكنك من الحصول على مظهر رائع.

ويتوفر الهاتف باللونين الأزرق والفضي، وبأبعاد 85.4 في 174.6 في 8.15 ملم، ويبلغ وزن الهاتف 232 جرام.

  • الشاشة

الشاشة في هواوي ميت 20 X
الشاشة في هواوي ميت 20 X

يأتي جوال هواوي ميت 20 x بشاشة كبيرة الحجم تبلغ 7.2 إنش وبدقة FHD+ 1080 في 2244 بيكسل، مع دعم تقنية OLED التي تعكس ألوان واقعية نابضة بالحياة، وتغطي الشاشة معظم واجهة الهاتف الأمامية مع نتوء علوي صغير في أعلى وسط الشاشة وشريط صغير من الأسفل، ومن الواجهة الخلفية نجد ثلاث كاميرات إلى جانب قارئ بصمات الأصابع وشعار هواوي بالأسفل.

  • المعالج وذاكرة التخزين

يعمل هاتف Mate 20 X بمعالج Kirin 980 من تطوير هواوي مع ذاكرة وصول عشوائي 6 جيجا بايت وذاكرة تخزين داخلية 128 جيجابايت مع دعم بطاقات الذاكرة الخارجية حتى 256 جيجابايت.

والهاتف الجديد هواوي ميت 20 x من هواوي مدعوم بتقنية Turbo 2.0 التي تجعل الهاتف والتطبيقات يعملان بشكل سريع مما يضمن للمستخدم الحصول على تجربة ألعاب مميزة، فالهاتف تم تصميمه خصيصا لمحبي الألعاب لذا فستجده الأكثر سلاسة وثباتًا والأسرع حتى في الألعاب المعقدة التي تحتوي على رسوميات عالية.

  • الإمكانيات الصوتية

يوفر هاتف Mate 20 X للمستخدم إمكانية الحصول على صوت مجسم يشعرك كما لو أنك داخل الألعاب والأفلام وذلك بفضل مكبرات الصوت المزدوجة والإطار الديناميكي العالي الذي يصل إلى 40 ديسيبل، مما يوفر تجربة صوت أكثر ثراء وعمق.

  • نظام التبريد

هاتف Mate 20 X مزود بنظام تبريد فريد من نوعه يطلق عليه اسم Supercool ويعمل ذلك النظام على إبعاد الحرارة عن الهاتف مما يجعله أكثر سلاسة أثناء اللعب.

  • البطارية

يعمل هاتف هواوي ميت 20 x ببطارية بسعة 5000 ميلي أمبير/ساعة والتي توفر للمستخدم ساعات طويلة من الاستخدام أثناء اللعب، والهاتف يدعم نظام الشحن الذكي SuperCharge2 والذي يمكنك من شحن الهاتف بشكل سريع، مما يمكنك من إجراء المكالمات الهاتفية، مشاهدة مقاطع الفيديو، تشغيل الألعاب والاستمتاع بتجربة تصفح مستقرة مع سرعة استجابة واتصال سريع وسلس يدوم لساعات طويلة بفضل سعة البطارية الضخمة.

قد تكون مهتما بقراءة هذا المقال : مقارنة بين افضل 10 جوالات من حيث عمر البطارية

  • الكاميرا

الكاميرا في هواوي ميت 20 X
الكاميرا الخلفية في هاتف Huawei Mate 20 X

تهتم شركة هواوي بتطوير قدرات الكاميرا بهواتفها الذكية باستمرار، ويمتلك هاتف هواوي ميت 20 x  قدرات كاميرا مميزة فهو يحتوي على ثلاث كاميرات خلفية واثنين بالأمام، وفيما يتعلق بمواصفات الكاميرا الخلفية بالطبع هي من تطوير شركة Leica العالمية وتحتوي على عدسة بدقة 40 ميجابيكسل وفتحة عدسة f/1.8 والثانية بدقة 20 ميجابيسكل وفتحة عدسة f/2.2 والأخيرة بدقة 8 ميجا بيكسل وفتحة عدسة f/2.4 وتدعم الكاميرا الخلفية في الهاتف ميزة الضبط التلقائي للصورة إلى جانب ميزة الذكاء الاصطناعي والذي يوفر للمستخدم إمكانية التعرف على العناصر داخل الكادر وضبط إعدادات الكاميرا تلقائيا بما يتناسب مع تلك العناصر، مع كاميرا أمامية بدقة 20 ميجابيكسل.

ويوفر الهاتف وضع Cinema Mode والذي يمكنك من تسجيل مقاطع فيديو تشبه إلى حد كبير الأفلام السينمائية الكلاسيكية مع دعم محتوى HDR في الوقت الفعلي لإنشاء مقاطع فيديو تفاعلية وبوضوح أعلى.

وتدعم الكاميرا وضع  AI Portrait Colour والذي يمكنك من ضبط الفلاتر بما يتوافق مع المشهد الذي تقوم بتصويره حيث يتعرف على الأشخاص المراد تصويرهم ويوفر لك الفلتر المناسب بهدف تسجيل مقطع فيديو بمذاق فني أنيق.

ويدعم محرر الفيديو تقنيات الذكاء الاصطناعي مما يمكنك من التعرف على الوجوه وإنشاء مقاطع فيديو منفصلة لكل شخص مما يوفر لك الوقت والجهد لتحرير الفيديو.

قد تكون مهتما بقراءة هذا المقال : مقارنة بين افضل 10 جوالات من حيث الكاميرا

  • القلم الذكي

القلم الذكي في هواوي ميت 20 X
القلم الذكي في هاتف Huawei Mate 20 X

يأتي هاتف Mate 20 X مع قلم ذكي يجعلك قادر على تنشيط Memo مباشرة من خلال شاشة القفل دون الحاجة إلى فتحها لتتمكن من تدوين ملاحظاتك بسهولة، حيث يمكنك تدوين الأفكار مع الصور إلى جانب إضافة الملاحظات إلى التقويم الخاص بك وإضافة تذكير للحفاظ على يومك منظمًا.

  • دعم تقنيات الذكاء الاصطناعي

لم تكتفي هواوي من جعل الكاميرا الخاصة بها متوافقة مع تقنيات الذكاء الاصطناعي بل جلبت مزيد من الميزات إلى هاتفها الذكي هواوي ميت 20 x حيث يمكنك استخدام هاتفك في اكتشاف العالم، وتوفير قياس دقيق للسعرات الحرارية الموجودة في طعامك.

ومن خلال هاتفك هواوي ميت 20 x أصبح التسوق أكثر سهولة فكل ما عليك هو الضغط لفترة طويلة بإصبعين على صورة لتحصل على الفور على قائمة بأفضل منصات التسوق التي يمكنك من خلالها شراء السلعة المتاحة داخل الصورة.

  • السعر وموعد الإطلاق

من المقرر إطلاق هاتف Mate 20 X يوم 26 أكتوبر الجاري مما يعني أنه لن يكون هناك انتظار طويل حتى تتمكن من شراء الهاتف الذي سيصل سعره حين طرحه في الأسواق العالمية حوالي 1040 دولار.

هل يستحق الشراء؟

تقدم شركة هواوي هاتف هواوي ميت 20 X ذكي ورائع لأولئك الذين يبحثون عن هاتف يوفر لهم تصميم راقي وممارسة الألعاب بسهولة، ومن أهم مميزات الهاتف مواصفات الكاميرا،  معالج قوي يوفر أداء سلس، شاشة كبيرة رائعة للألعاب، ومن أهم عيوب الهاتف حجمه الضخم إلى حد ما في اليد، ومستوى مقاومة الماء منخفض نسبيًا إلى جانب سعره المرتفع والقرار الشرائي يعود إليك في النهاية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى